نشر نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مقتطفات من كتاب جديد أصدره يحمل عنوان “قصتي”.

وقال حاكم دبي إنه كتب “قصتي”، والذي اعتبره سيرة ذاتية غير مكتملة؛ ليكون بداية لكتابة جزء من تاريخ الإمارات لتقرأه الأجيال القادمة، ليعلموا حينها أن من سبقوهم أنجزوا الكثير وأطلقوا المشاريع وطوروا البلاد.

ووصف الشيخ محمد كتابه بأنه عبارة عن (خمسين قصة في خمسين عاماً)، وحرص على نشر مقتطفات مما جاء في الكتاب، منها على سبيل المثال: “في الخيمة الشمالية، حدث شيء لا يحدث في بلاد العرب ولن يحدث لعقود طويلة، طلب زايد أن يكون راشد رئيساً للاتحاد الجديد، وراشد يبتسم ويحرك سبحته ويقول أنت الرئيس!”.

وأيضاً: “قبل الثامنة، علمني والدي كيف أعيش في الصحراء مع هوامها ودوابها، مع ذئابها وغزلانها، مع بردها وحرها وتقلباتها، أما بعد الثامنة فعلمني كيف أعيش في المدينة مع البشر”.

من جانبه، وجَّه ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد رسالة شكر لحاكم دبي، بعدما أهداه نسخة من الكتاب، قال فيها: “شكرا لمعلم الأجيال أخي محمد بن راشد لإهدائي كتابك الجديد “قصتي”، سيرتك الزاخرة بالعطاء.. امتداد لسيرة مؤسسي هذا الوطن العظيم وصناع حاضره ومستقبله وقصصك درر مكنونة تنقل للأجيال إرثا نابضا بالحياة.. ستبقى قائدا ومعلما استثنائيا تلهم الأجيال وينتظر منك الوطن مزيدا من الإبداع والتميز”.

 الكتاب

الكتاب

الكتاب

الكتاب

الكتاب

الكتاب

الكتاب

الكتاب

الكتاب

وفق “أخبار 24”.