نشر مركز التواصل الحكومي فيديو تعريفياً بالدكتورة سمر الحمود استشارية جراحة القولون والمستقيم ومديرة برنامج تدريب الأطباء المقيمين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

وتعد الدكتور سمر الحاصلة على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى أول سعودية تلتحق بمجال جراحة القولون والمستقيم، وأول جراح يُمنح لقب “استشاري فخري زائر” من مستشفى “سانت مارك” العريق في بريطانيا.

كما أن الحمود هي أول سعودية تنضم للجنة أخلاقيات البحوث العلمية في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في منظمة الصحة العالمية، وأول شخصية عربية ترأس اللجنة الدولية لتحكيم الأبحاث العلمية في الوكالة.

وكانت الدكتورة سمر الحمود قد رفضت وظيفة مرموقة في بريطانيا بعد انتهاء ابتعاثها؛ رغبة منها في ردّ الجميل للوطن الذي استثمر في تعليمها وتدريبها.

وتعد الحمود واحدة من ثلاثة وعشرين خبيراً في إعداد الأدلة والبراهين العلمية للوقاية والفحص المبكر عن سرطان القولون، وأحد خمسة عشر باحثاً لإجراء أبحاث سرطان القولون والمستقيم، كما أنها سادسة ستة خبراء عالميين يعملون على إعداد التقرير العالمي للسرطان الذي سيصدر عن منظمة الصحة العالمية في العام الجاري 2019.

وفق “أخبار 24”.