كشفت اللجنة المنظمة لسباق “السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018” ظهر اليوم الخميس الموافق 6 ديسمبر عن المضمار الخاص بالسباق الكبير والمرتقب والذي تحتضنه المملكة خلال الفترة 13-15 ديسمبر الجاري في مدينة الدرعية التاريخية.

وسيكون مضمار السباق ساحة تنافسيّة بين سائقي فورمولا إي من 11 فريقاً، والذين سيتنافسون جميعاً في الجولة الافتتاحيّة للموسم الخامس لسباق الاتحاد الدولي للسيارات “فورمولا إي ايه بي بي”، كما سيشهد السباق المنتظر أجواءً حافلة بالسرعة والحماس والمنافسة التي سترضي جميع الأذواق دون استثناء داخل وخارج حلبة السباق.

ويبلغ طول مسار السباق 2،495 متراً ويتألف من 21 دورة، ويجرى حالياً العمل على قدمٍ وساق لإنشاء مسار السباق ضمن شبكة الطرق الحالية في مدينة الدرعيّة، وذلك بما يتوافق مع معايير حملة “تعزيز السلامة على الطرقات” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، ويتم تنفيذ هذه الجهود بموجب تعاونٍ وثيق مع منظمة اليونسكو، وهيئة تطوير بوابة الدرعيّة، وذلك لضمان الحفاظ على الكنوز والمكنونات التراثية والتاريخية لمدينة الدرعيّة.

وسيشتمل موقع استضافة سباق “السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية” على مقاعد ضخمة ستستوعب عشرات الآلاف من المشجعين في يوم السباق، بالإضافة إلى مسرحٍ مخصصٍ للحفلات الموسيقية التي ستستمر لثلاث ليالٍ، فضلاً عن منطقة ترفيهية في “قرية فورمولا إي”، ومناطق ثقافية وتراثية مخصصة للعائلات.

إلى جانب ذلك، سيشمل موقع السباق منطقة رائعة تزخر بالعديد من المطاعم والمقاهي الراقية، بالإضافة إلى سوقٍ تقليديّة ستتضمّن منافذ تجزئة تقدّم عروضاً فريدة للمتسوقين من مرتادي السباق والمشجعين. كما ستقوم علامة “هارفي نكلز” الشهيرة بافتتاح أكشاكٍ ومتاجر مصغّرة لبيع المنتجات الفاخرة. علاوةً على ذلك، سيتم تخصص منطقة ضيافة رائعة للشخصيّات الهامة ستحمل اسم “إيموشن” (Emotion)، والتي ستتيح لحاملي التذاكر الفاخرة التفاعل مع نخبة من المشاهير العالميين.

الجدير بالذكر أن المشجعين والجماهير من حاملي التذاكر سيتاح لهم الفرصة للدخول إلى كامل أنحاء موقع استضافة السباق في مدينة الدرعيّة، وذلك بما يشمل حضور جميع الأحداث والفعاليات الترفيهيّة والحفلات الموسيقية المذهلة، وتتوافر هذه التذاكر للبيع حالياً عبر الرابط: http://fiaformulae.com/Ad-Diriyah ، وكذلك لدى نقاط البيع في “الرياض بارك مول”، وساحة العود، وحلبة سباق سيارات “دووس كارتينج” (فقط التذاكر من فئة “جراند ستاند” للأيام الثلاثة من “دوس”) وصالة سفن كار لاونج، حيث يبدأ سعر تذكرة اليوم العادي للسباق من 395 ريالاً سعودياً، فيما يصل سعر “باقة كبار الشخصيات الهامّة” إلى 10 آلاف ريال.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

وفق “أخبار 24”.