كشف تقرير صادر من منظمة الصحة العالمية عن أكثر 10 أسباب للوفاة في العالم، وتسببت في وفاة 54% من الوفيات في العام عام 2016 من أصل 56.4 مليون حالة وفاة، وجاء مرض القلب الإفقاري والسكتة الدماغية على رأس الأمراض المسببة للوفاة في العالم.

وأوضح التقرير، أن مرض القلب الإفقاري والسكتة الدماغية تسببا في وفاة 15% من جملة الوفيات حول العالم، بينما تسبب مرض الانسداد الرؤي بوفاة أكثر من 3 ملايين شخص، في حين تسبب سرطان الرئة وسرطان القصبات والشعب الهوائية بـ1.7 مليون حالة وفاة، والسكري أدى لوفاة 1.6 مليون شخص. وفق “أخبار 24”.

وضمت قائمة الأسباب العشرة المؤدية للوفاة في العالم مرض الزهايمر “الخرف” الذي بدأ يتزايد حجم الوفيات الناجمة عنه إلى أكثر من ضعفين، حيث احتل المركز الخامس، فيما تسببت عدوى التهابات الجهاز التنفسي في وفاة 3 ملايين، والإسهالات بـ1.4 مليون حالة وفاة، في حين تسبب السل بوفاة 1.3 مليون شخص حول العالم.

وفي حين شملت قائمة العشرة أسباب المؤدية للوفاة حوداث الطرق التي حسب التقرير حصدت أوراح 1.4 مليون شخص، وخرج مرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” من القائمة بعد انخفاض الوفيات الناجمة عنه من 1.5 مليون عام 2000 إلى مليون شخص عام 2016.

التقرير