قال مواطن إن مسؤولًا إداريًّا بأحد المجمعات التعليمية الحكومية بجدة، اشترط عليه إحضار جهازَيْ تكييف جديدين للمدرسة حتى يتم قبول نقل ابنه للمدرسة الابتدائية، وهو ما دعاه لتقديم شكوى رسمية لمدير التعليم بالمحافظة.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لـ”تعليم جدة” حمود الصقيران، تلقيهم الشكوى من المواطن، مبينًا -وفقًا لصحيفة “سبق”- أنه تمت إحالتها للمتابعة الإدارية للتحقق منها والتحقيق فيها.

وأوضح المواطن أنه فوجئ بالمسؤول الإداري يطلب منه إحضار مكيفين لكون مكيفات المدرسة قديمة، وأن ذلك من باب التعاون والأجر، وأن الكثير من أولياء الأمور تجاوبوا معهم وأحضروا مكيفات.

وذكر المواطن أنه أخبر المسؤول بعدم استطاعته توفير مكيفين ولكنه سيحضر مكيفًا واحدًا، مضيفًا أن المسؤول رد عليه بقوله: “ما يخالف.. لا أشوفك يوم الأحد إلا بابنك والمكيف معك”.

وأبان أنه أحضر أحد مكيفات منزله المستعملة وسلمه لعامل المدرسة، غير أن المسؤول اتصل عليه بعدها وطلب منه الحضور لأخذ المكيف وقال له: “لا تفشلنا مع قائد المدرسة بالمكيف المستخدم الذي أحضرته، لا يقبل إلا مكيف جديد”.

وأضاف أنه بعد أن وجد أن قبول ابنه سيظل معلقًا بإحضار المكيف قام بتقديم شكوى عاجلة إلى مدير التعليم بمحافظة جدة، والذي وجه بإحالتها للمتابعة والتحقيق.

ووثق المواطن عبر مقاطع فيديو إحضاره أحد المكيفات لمبنى المجمع التعليمي، مستنكرًا طلب إدارة المدرسة من المواطنين إحضار مكيفات للمدرسة.