توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد مناطق المملكة خلال أيام العيد رياحاً معتدلة تتحول إلى سطحية على السواحل.

وأوضحت الهيئة أن منطقتي الرياض والقصيم ستشهدان رياحاً معتدلة مع احتمالية عوالق ترابية يوم الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ستنشط فيهما الرياح السطحية على السواحل.

وبّينت أن المنطقة الشرقية ستتأثر برياح معتدلة على أن تنشط إلى رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار يومي الأحد والاثنين لتوثر خلال تلك الفترة على مدى الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى أن مناطق عسير وتبوك وحائل والحدود الشمالية ونجران وجازان والجوف والباحة ستظهر فيها الرياح المعتدلة المتوقع تحولها إلى رياح سطحية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، قالت الأرصاد، إن درجة الحرارة العظمى المتوقعة بالرياض 40 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية، وأما مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية فالعظمى فيها 43 درجة والصغرى 28 وسط توقعات بتخطي درجات الحرارة 45 درجة يوم الإثنين.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على منطقة القصيم 40 درجة والصغرى 28، ومنطقة عسير ستكون العظمى فيها 30 درجة والصغرى 20، ومنطقة تبوك يتوقع أن تكون العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، وبمنطقة حائل العظمى 35 والصغرى 28، والحدود الشمالية العظمى 33 والصغرى 27 درجة.

وفي منطقة جازان ستكون العظمى 39 والصغرى 30 درجة، والباحة ستكون العظمى 31 والصغرى 20، كما يتوقع أن تكون العظمى بمنطقة الجوف 35 درجة والصغرى 28 درجة.