سلّط تقرير تلفزيوني الضوء على بعض جوانب فعالية “سكة رمضان”، التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة بمدينة الرياض؛ لإتاحة الفرصة للفنانين والفنانات السعوديات لتقديم أعمالهم الإبداعية من عروض مرئية وفنون بصرية أمام الجمهور.

وأوضح التقرير، الذي بثه برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن الفعالية تتضمن أنشطة ثقافية متنوعة تشمل العروض المرئية والفنون البصرية وعروض الأفلام، كما تشارك فيها مواهب وطنية وعالمية من مختلف المجالات الإبداعية.

وبيّنت المشرفة على الفنون البصرية في فعالية “سكة رمضان” مروة المقيط أن الأعمال المختارة جرت مراعاة ملاءمتها للأجواء الرمضانية من إضاءة وغيرها، لتتناسب مع التوقيت الذي تعرض فيه.

بدورهم، أبدى فنانون مشاركون بتلك الفعالية سعادتهم بها؛ كونها أتاحت لهم فرصة تقديم أعمالهم الإبداعية، وتوفير منصات لهم للتواصل مع الجمهور بشكل أكبر، وإبراز الإرث الثقافي والحضاري للمملكة.

فيما قال بعض زوار الفعالية، إنها أسهمت في التعرف على الكثير من الفنانين والفنانات بالمملكة، وكذلك الاستمتاع بالأجواء الرمضانية بشكل مختلف من خلال الأعمال الثقافية والإبداعية.

يشار إلى أن فعالية “سكة رمضان” تأتي ضمن 250 فعالية تقدمها الهيئة العامة للثقافة خلال شهر رمضان بمعظم مناطق ومدن المملكة.

وفق “أخبار 24”.