التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم (الخميس)، برئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، وشهدا توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين حكومتي المملكة وإسبانيا في مجالات الدفاع والنقل الجوي والتعليم والثقافة والتقنية والتنمية.

ووقّع ولي العهد مع وزير الدفاع الإسبانية ماريا كوسبيدال ملخصاً تنفيذياً لتسهيل إجراءات توريد سفن حربية من شركة “نافانتيا” الإسبانية، كما شهد توقيع اتفاقية في مجال النقل الجوي بين وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي ووزير المواصلات الإسباني إينيغو لاسيرنا.

ووُقعت كذلك اتفاقية على برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي؛ وقعها من الجانب السعودي وزير الثقافة والإعلام عواد العواد ومن الجانب الإسباني وزير التعليم والثقافة والرياضة إينيغو دي بيغو.

كما وُقعت أيضا مذكرة تفاهم في مجال العمل والتنمية الاجتماعية، وقعها من الجانب السعودي وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي ومن الجانب الإسباني وزيرة التوظيف والضمان الاجتماعي فاطمة غاريثيا.

وتم التوقيع كذلك على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني؛ وقعها من الجانب السعودي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ومن الجانب الإسباني وزير الاقتصاد والصناعة والتنافسية رومان أوليباريس.

كما تم التوقيع على اتفاقية إنشاء مشروع مشترك في مجال تطوير وصيانة البرمجيات بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة “نافانتيا”؛ وقعها من الجانب السعودي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية أحمد الخطيب ومن الجانب الإسباني الرئيس التنفيذي لشركة “نافانتيا” استيبان غارثيا.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة