توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية لمدة 5 أيام، تبدأ بالأتربة المثارة وهطول الأمطار الرعدية وتفاوت في درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن توقعات الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات تشير إلى تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء القادم (11 رجب 1439هـ)، بنشاط في الرياح السطحية الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية خاصة خلال النهار وتصحب بارتفاع في درجات الحرارة العظمى على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك (تشمل الأجزاء الساحلية لتلك المناطق)، كذلك على مناطق الجوف الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الغربية للرياض وحفر الباطن .

وأكدت أن تأثير الأتربة المثارة سيستمر يوم الخميس القادم ليصل متوسط سرعة الرياح إلى أكثر من 65 كم/س، خاصة خلال النهار وتتحول إلى عاصفة ترابية تنعدم معها الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق. وفق “أخبار 24”.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية (متوسطة في مجملها) يوم الخميس على مناطق تبوك ( تشمل الأجزاء الساحلية) والجوف والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية لمنطقة المدينة المنورة.

وبينت أنه سيلي ذلك تحول الرياح السطحية إلى شمالية نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية وتصحب بانخفاض في درجات الحرارة من مساء يوم الخميس على مناطق شمال المملكة، تمتد إلى وسط وشرق المملكة يومي الجمعة والسبت والتي يتوقع أن تؤدي إلى انعدام للرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والقصيم والرياض.

كذلك من المتوقع أن تتهيأ الفرصة مساء يوم الجمعة ويومي السبت والأحد لتكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وأجزاء من وسط المملكة.