دخلت عربات القطار المحدثة الخدمة للمرة الأولى لاستخدامها في نقل المسافرين، وذلك بعد أن قام رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف الدكتور رميح الرميح بتدشينها في محطة الركاب بالدمام اليوم الإثنين.

وأعرب الرميح عن شكره لمنسوبي الصيانة على ما قدموه في مشروع تحديث العربات بجهودهم الذاتية داخل ورش المؤسسة بتكاليف بسيطة أسهمت بشكل كبير في تعزيز قيمة أصول العربات، وزيادة عمرها الافتراضي.

من جهته أوضح مدير عام صيانة المتحركات بالخطوط الحديدية المهندس سعيد بن جبران الشهراني، أن تحديث العربات يأتي في ظل سعي الخطوط الحديدية الدائم للاستفادة من أصولها، حيث تمت عملية التحديث لأطقم العربات بأيدي منسوبي الصيانة من السعوديين لأول مرة. وفق “أخبار 24”.

وبيّن الشهراني أن عملية التحديث تعد نقلة نوعية لما توفره من راحة كبيرة في المقاعد التي تم تنجيدها بجلد عالي الجودة، إضافة إلى التطوير الذي شهدته من خلال الشكل الجمالي من الزخارف الداخلية والخارجية وتحديث إنارتها الداخلية وتجديد أرضيات العربات مع توفير مداخل كهربائية واستحداث مداخل USB لاستخدام الركاب.

يذكر أن مشروع تحديث العربات، تضمن عملية تحديث عشر عربات منها سبع ستخدم ركاب الدرجة الاقتصادية وثلاث عربات لركاب درجة الأعمال.

صورة

صورة

صورة